جامعة شندي تستضيف اليوم العلاجي للبعثة الطبية الصينية بالسودان

أشاد الدكتور حسن عوض الكريم علي، مدير جامعة شندي بالأدوار التي تقوم بها جمهورية الصين تجاه الشعب مثمناً جهد جمعية الصداقة السودانية الصينية في توجيه هذه الجهود لمصلحة البلدين واختيارها لمدينة شندي لتقديم الخدمة الطبية العلاجية المجانية، جاء ذلك لدى مخاطبته صباح السبت ٤_ ٣_ ٢٠٢٣ م الاحتفال بتدشين اليوم العلاجي المجاني الذي نظمه مجلس الصداقة السودانية الصينية بالتعاون مع البعثة الطبية الصينية وحكومة ولاية نهرالنيل والذي استضافه مستشفى المك نمر الجامعي، وذلك بحضور القائم بالاعمال بالسفارة الصينية بالسودان وممثل والي نهر النيل والمدير التنفيذي لمحلية شندي ومدير المستشفى والاختصاصيين والإداريين وقادة الاجهزة النظامية.

السيد مدير الجامعة أكد أن هذا العمل جاء نتيجة لتكامل أدوار الجامعة والمحلية والجمعية لخدمة مجتمع المحلية وأعرب عن سعادته بشراكة الجامعة في اتمام هذا العمل متمنياً أن يحقق فوائده المرجوة وأن يتم عبره تبادل المعرفة الطبية بين افراد البعثة والكوادر العاملة بالمستشفى قائلاً أن إدارة الجامعة تطمح في عقد مزيداُ من الشراكات والاتفاقيات مع الجامعات والمراكز البحثية الصينية لتبادل الخبرات في مجالات البحث العلمي المشترك وتبادل الأساتذة والطلاب.

فيما أكد السيد قوا خو القائم بالاعمال بالسفارة الصينية بالسودان حرص الصين على دعم الشعب السوداني في كافة المجالات وقال ان هذا العمل هو بداية لتعزيز وتأطير الشراكة بين شعبي البلدين مشيراً إلى أزلية العلاقات بين الصين والسودان لافتاً إلى الأعمال المشتركة التي تربط بين البلدين في مجالات النفط والزراعة والطب وغيرها من المجالات المختلفة معرباً عن سعادته بالعمل في السودان.

وأشاد ممثل والي ولاية نهر النيل المهندس صلاح علي احمد بالدور الاستراتيجي والمحوري التي تقوم به الصين في المحافل الدولية و أشار إلى العلاقات التاريخية والازلية التي تربط شعبي البلدين شاكراُ دولة الصين حكومةً وشعباً لوقوفهم مع الشعب السوداني في كافة المجالات وقال إن هذا اليوم بداية حقيقية لفتح مجالات التعاون المشترك بين الجانبين دعماً لاواصر المحبة والإخاء شاكراً جمعية الصداقة السودانية الصينية على دعمها لانسان شندي في المجالات الطبية.

فيما دعا المدير التنفيذي لمحلية شندي الاستاذ خالد عبد الغفار الشيخ الكوادر الطبية بمستشفي المك نمر الجامعي إلى الاستفادة من البعثة الطبية الصينية في مجال التدريب مشيراً إلى العلاقات الاخوية التي تربط بين الشعبين وقال إن هذا العمل بداية لفتح مجالات التعاون بين الجانين آملاً بأن يستمر التعاون بين الكوادر الطبية في مجالات التدريب وتبادل البحوث.

وقد أعلن ممثل البعثة الطبية الصينية عن جاهزية البعثة للعمل المشترك مع الكوادر الطبية وتبادل الدورات التدريبية وقال إن هذا اليوم بداية لتقديم عيادات مجانية لانسان المحلية والولاية
واشار إلى جاهزية البعثة الطبية الصينية إلى دعم مواطني محلية شندى.

فيما جدد ممثل جمعية الصداقة السودانية الصينية إلتزام الجمعية بدعم محلية شندي في كافة المجالات معبراً عن شكره وتقديره لانسان المحلية.

هذا وقد كرمت إدارة الجامعة القائم بالاعمال بالسفارة الصينية بالسودان وجمعية الصداقة السودانية الصينية وحكومة ولاية نهر النيل.

واشتمل اليوم العلاجي على عيادات تخصصية شملت جل التخصصات بالإضافة لتوزيع الادوية المجانية واستفاد منها عدد من مواطني محليتي شندي والمتمة.

امانة الإعلام والعلاقات العامة – جامعة شندي


جامعة شندي تستضيف اليوم العلاجي للبعثة الطبية الصينية بالسودان
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى