مجلس العمداء يطلع على الموقف الأكاديمي بكافة كليات الجامعة

اطلع  مجلس العمداء في إجتماعه رقم 14 لسنة 2019م   الذي انقعد بقاعة الشيد الزبير بإدارة الجامعة صباح اليوم الأثنين 14/10/2019م  برئاسة البروفيسير حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين  مدير الجامعة رئيس المجلس  على الموقف  الأكاديمي بكافة كليات الجامعة  وامكانية إستئناف الدراسة بمجمع كليات العلوم الطبية . وبدء التسجيل لطلاب السنة الأولى.

 وقد استعرض البروفيسور حاج حمد  في بداية الاجتماع مسيرته في مؤسسات التعليم العالي معرباً عن سعادته بانضمامه لجامعة شندي مؤكداً أن ذلك يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة له  في ظل الظروف السياسية التي تشهدها البلاد متمنياً أن يجد التعاون من الجميع من أجل تطوير الجامعة مبيناً أن من أهم موجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذه  المرحلة هي استئناف الدراسة في الكليات التي تعطلت فيها بسبب الأحداث الأخيرة مما عجل بانعقاد هذا الاجتماع  في هذا التوقيت مشيداً بانتظام النشاط الأكاديمي في عدد كبير من كليات الجامعة .

  هذا وقد إطمأن المجلس  على البيئة الجامعية من خلال التقرير الذي قدمه البروفيسور : يوسف محمد يوسف عميد كلية طب الأسنان رئيس لجنة دراسة البيئة بالجامعة التي كونها المجلس في اجتماع سابق .. كما إستمع الإجتماع لتقرير من  الدكتور يوسف على الريح عميد شؤون الطلاب  عن المساعي المبذولة مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب  لحل مشكلات اسكان الطلاب كما ناقش المجلس عدد من التقارير المقدمة من أعضاء المجلس حول الموقف الأكاديمي بكل كليات الجامعة واستعدادهم لإستئناف الدراسة بمجمع كليات العلوم الطبية وتم تكوين لجنة للنظر في مشكلة طلاب كلية التنمية البشرية والتكنولوجيا وقام بتوجيه أمانة الشؤون العلمية بأعداد تقويم مفصل للنشاط الأكاديمي بكل كليات الجامعة  للفترة المقبلة وعرضه علي اجتماع  اللجنة الاستشارية للشؤون الأكاديمية المقرر له صباح غد الثلاثاء .. وقد هنأ العمداء مدير الجامعة بنيله ثقة رئيس مجلس الوزراء بتعيينه مديراً للجامعة معبرين عن شكرهم وتقديرهم لمدير الجامعة السابق البروفيسير تاج السر حسن محمد أحمد  متمنين له التوفيق .

المحرر: أسامة شرف الدين عبد الله


مجلس العمداء يطلع على الموقف  الأكاديمي بكافة كليات الجامعة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى