مجلس عمداء جامعة شندي يطمئن علي سير الدراسة والامتحانات بجميع كليات الجامعة

وجه مجلس عمداء جامعة شندي بالتشديد في تطبيق الاحترازات الصحية خاصة وسط الطلاب في جميع مرافق الجامعة للحد من جائحة كورونا في موجتها الثانية جاء ذلك في اجتماعه رقم (9) لسنة 2020م المنعقد بإدارة الجامعة الثلاثاء 24-11-2020م وقد أكد البروفيسور: حاج حمد عبد العزيز محمد الأمين مدير الجامعة رئيس المجلس أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجهت بتنفيذ التعليم الإلكتروني بصورة تدريجية ليكون اسناداً للتعليم بالصورة التقليدية في المرحلة الحالية تحسباً لأي طاري  وأن إدارة الجامعة عملت علي توفير المعينات التي تعمل علي تحقيق هذا الهدف وتذليل كافة العقبات التي تواجهه وذلك بتهيئة المنصات الإلكترونية المختلفة بموقع الجامعة الإلكتروني ووضعت خطة متكاملة لتأهيل المكتبات الإلكترونية . فيما أوضح أمين الشؤون العلمية أن الفترة القليلة القادمة تستشهد قيام دورة تدريبية تستهدف تدريب أساتذة مطلوبات الجامعة لتكون بداية تنفيذ برنامج التعليم الإلكتروني عبرها .

وهذا وأطمأن الاجتماع علي سير التسجيل والدراسة والامتحانات بكافة كليات الجامعة ووجه المجلس بفتح باب التسجيل لطلاب الفصل الثاني دفعة 2018م بكليات (التربية – الآداب – السياحة والآثار – الاقتصاد التجارة وإدارة الأعمال – العلوم والتقانة – علوم الحاسوب وتقانة المعلومات – القانون ) ابتداءً من الأربعاء 25-11-2020م وحتي الخميس 3-12-2020م وشدد علي أنها الفرصة الأخيرة لإكمال عملية التسجيل .

واستمع الاجتماع لتقرير من الأستاذ : العبادي أحمد محمد مدير مدير وحدة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بمحليتي شندي والمتمة بيّن موقف اسكان الطلاب بالمحليتين وتوفير الخدمات الضرورية  لهم .

وقد استمع المجلس أيضاً لتنوير من السيد عميد شؤون الطلاب عن الاسبوع التوعوي الذي نظمته العمادة بالتعاون مع صندوق رعاية الطلاب في الكليات والمجمعات السكنية والذي وجد إقبالاً وتفاعلاً من الطلاب . وأوضح وأنهم بالتعاون عمداء الطلاب بجامعات القطاع الشمالي بصدد الإعداد لقيام دورة ثقافية رياضية في مطلع العام المقبل تستضيفها جامعة وادي النيل بمدينة عطبرة .

المحرر: أسامة شرف الدين


مجلس عمداء جامعة شندي يطمئن علي سير الدراسة والامتحانات بجميع كليات الجامعة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى