أخبار الجامعةاخبار الكلياتالأخبار

مدير جامعة شندي يستقبل الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل

أمانة العلاقات العامة والإعلام- جامعة شندي

أكد الدكتور حسن عوض الكريم علي ، مدير جامعة شندي أن من أهداف الجامعة الاهتمام بالبيئة السودانية عامة وبيئة ولاية نهر النيل خاصة وتأهيل الكادر القادر على ترقيتها وحل مشكلات الولاية المتعلقة بالبيئة، جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح الأربعاء ١٨ _١_٢٠٢٣م الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل الأستاذ: خالد محي الدين.
السيد مدير الجامعة قدم تعريفاً عن الجامعة وكلياتها وإسهامها في خدمة المجتمع خاصة الخدمات الطبية عبر مستشفى المك نمر الجامعي والمراكز الطبية المتخصصة . وإسهاماتها البحثية في مجالات حماية البيئة والاهتمام بها من خلال كلية الصحة العامة وأقسام الجغرافيا في كليتي الآداب والتربية مبدياً تعاون الجامعة التام مع المجلس من أجل تحقيق أهدافه.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة علي الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة من خلال البحوث العلمية بالتوعية بالمخاطر البيئية مشيداً بالجهد الذي يقوم به مركز الأورام وأبحاث السرطان التابع للجامعة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية على مستوي البلاد ودعا إلى تعزيز التعاون المشترك بين المركز والمجلس الأعلى للبيئة والاستفادة من البحوث العلمية للمركز مشيراً لضرورة الاهتمام بالبيئة والتخلص السليم من النفايات الكيمائية موضحاً أن أسباب انتشار السرطانات التردي البيئ والاستخدام العشوائي للزئبق في مناطق التعدين مضيفاً أن النفايات اصبحت تشكل هاجساً للدولة.

وخلال زيارته لمركز علاج الأورام وأبحاث السرطان قدم له د.صلاح محمد الهدي مدير إدارة المراكز الطبية المتخصصة بجامعة شندي المدير المكلف للمركز تنويراً ضافياً عن المركز والخدمات التي يقدمها مشيراً لكيفية التخلص من النفايات الكيمائية والطبية عبر المحرقة الطبية الحديثة بالمركز.

 


مدير جامعة شندي يستقبل الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل
زر الذهاب إلى الأعلى