مدير جامعة شندي يشارك في الاجتماع الثالث لمديري الجامعات بوزارة التعليم العالي.

شارك  الدكتور حسن عوض الكريم علي، مدير جامعة شندي في الاجتماع الثالث لمديري الجامعات بوزارة التعليم العالي الأحد 19-2-2023م حيث ثمن بروفسيور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي جهود الجامعات السودانية في استقرار العملية التعليمية ،مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة ممثلة في وزارة المالية  لصالح مؤسسات التعليم العالي مما اسهم جليا في استقرار الدراسة وتهيئة البيئة المناسبة لاستقرار الجامعات .

وشدد دهب في كلمته أمام الاجتماع على ضرورة العمل الجماعي  للتصدي للتحديات الكبيرة التي تواجه مؤسسات التعليم العالي وضرورة التعاون والتكامل بين مؤسسات التعليم العالي من أجل نهضة السودان وخدمة الطلاب والعلم،  والمعرفة لصالح السودان وأهله. وأوضح الوزير أن هناك كثير من القضايا التي تتطلب من الجميع التعاون والتكاتف وبذل المزيد من الجهد لحلها، مشيرا إلى أن كثير من مؤسسات التعليم العالي الحكومية تواجه معوقات عديدة تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون والعمل بتجرد لتجاوز تلك المعوقات والإنطلاق نحو الغابات المرجوة. ودعا دهب لضرورة إيجاد حلول مرضية لمشكلات الصندوق القومي لرعاية الطلاب لضمان إستقرار العملية التعليمية،  بما يؤدي لتوفير بيئة علمية مستقرة ومتميزة تحقق تطلعات الأمة السودانية .

من جانبهم قدم مديرو الجامعات عدداً من المقترحات، وعرضوا ملخصاً  للأوضاع الراهنة في الجامعات السودانية والمشاكل التي تواجهها لإيجاد الحلول المشتركة والممكنة.

على ذات الصعيد تم  تكوين لجنة إستشارية تضم عددا من مديري الجامعات للنظر فى المشاكل والتحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي والدفع بها لمجلس الوزراء ورئيس المجلس السيادي والجلوس مع قيادة الدولة لمناقشة هذه القضايا، تمهيدا  لتجاوز كل التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي وتحقيق الاصلاح المنشود .

 


مدير جامعة شندي يشارك في الاجتماع الثالث لمديري الجامعات بوزارة التعليم العالي.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى